واع / بغداد / ل . هـ

حذر النائب عن تحالف القوى العراقية رعد الدهلكي، اليوم الثلاثاء، من محاولة زج العراق في استهداف شركة ارامكو النفطية السعودية، مبينا ان محيط العراق لا يحتمل التصعيد.

وقال الدهلكي في بيان تلقت (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) نسخة منه، ان “استهداف منشآت تابعة لشركة ارامكو النفطية في الجارة العربية السعودية هو تطور خطير سيضر امن المنطقة عموما والعراق خصوصا”.

واشار الى ان “الوضع في محيط العراق لا يحتمل المزيد من التصعيد وامن الجارة العربية السعودية كما هو حال باقي دول الجوار العراقي من امن بلادنا”.

واضاف ان “العراق طالما سعى ان يكون مصدر تهدئة للتوترات الحاصلة بالمنطقة بين الاقطاب المتناحرة فيها، كما حذرنا كثيرا من خطورة التمحور مع اي طرف على حساب الاخر في صراع لن يكون للعراق فيه ناقة او جمل سوى مزيد من الدمار الاقتصادي والخدمي”.وتابع بأن “ما جرى ويجري في المنطقة من تصعيد، ومحاولات البعض زج العراق كطرف فيها بشكل او باخر سيؤدي الى نتائج لا تحمد عقباها خاصة في ظل تهديدات بعض الاطراف الداخلية بالتمحور مع طرف معين متناسين ان العراق للعراقيين وتلك الدول وأبناءها ولم ولن يضحي بأي مواطن من اي بلد اخر من اجل العراق وشعبه كي يكون العراق وشعبه حطبا لتلك الصراعات”.

ودعا الدهلكي، “الحكومة العراقية لارسال رسائل اطمئنان للحكومة السعودية كما حصل في رسائل سابقة لدول اخرى بان العراق لم ولن يكون بالضد من اشقائه خصوصا والدول الاخرى بشكل عام وملتزما بالسياسة العامة بعدم الدخول بسياسة المحاور لإبعاد اصابع الاتهام التي يحاول البعض توجيهها للعراق بانه متورط في استهداف جيرانه”.

ت / ل . هـ