واع / بغداد / ز .أ

بحث وزير الداخلية ياسين طاهر الياسري،الجمعة ،  نظيره الإيراني  محمد رضا رحماني  بتسهيل الإجراءات أمام الوافدين من الزائرين الإيرانيين .

وذكر بيان لـ مكتب الياسري تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ) انه ” تنفيذاً لتوجيهات السيد رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي بتسهيل الإجراءات أمام الوافدين من الزائرين الإيرانيين افتتحنا اليوم منفذ المنذرية الحدودي ، مؤكداً تشديد السيد رئيس الوزراء على إنجاح زيارة الإمام الحسين (عليه السلام) وتسهيل الحركة أمام الوافدين.

وأوضح إن افتتاح منفذ المنذرية جاء تطبيقاً لمذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين العراقي والايراني وذلك لتنشيط الحركة الاقتصادية من جانب وتيسير عبور الزائرين الكرام وصولاً للعتبات المقدسة من جانب آخر ، مبيناً : إن وزارة الداخلية ستقوم بتأشير الجوازات في المنفذ .

وأشار إلى : ان هذا اليوم تم عبور أول رحلة من الزائرين الإيرانيين إلى العراق عبر منفذ المنذرية الحدودي ، كاشفاً عن التباحث مع الجانب الإيراني حول التنسيق ما بين البلدين لتنظيم عملية دخول الزوار الايرانيين عبر معبر المنذرية الحدودي لأداء مراسيم زيارة الاربعين والاعداد التي يمكن استيعابها وامكانية توفير كل المتطلبات والاحتياجات وخاصة اللوجستية ومنها النقل وتأمين المسارات البرية.

 وكان الياسري قد وصل صباح اليوم الجمعة إلى محافظة ديالى على رأس وفد وزاري رفيع المستوى ، وكان في استقبال سيادته محافظ ديالى مثنى التميمي وعدد من القيادات الأمنية والمسؤولين المحليين.