واع / بغداد / م.ا

بحث النائب الاول لرئيس مجلس النواب، حسن الكعبي، ونائبة الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، أليس وولبول،اليوم الأربعاء، التعديلات المقترحة لقانون الانتخابات النيابية والمفوضية العليا المستقلة للإنتخابات.

وذكر المكتب الاعلامي للنائب الأول، في بيان تلقته( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ) أن “الكعبي، استقبل، في مكتبه نائبة الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، أليس وولبول، برفقة رئيس الدائرة السياسية منوج ماثيو، وعدد من المستشارين السياسيين في البعثة الاممية (يونامي)”.

وقال الكعبي، إن “الحراك الإحتجاجي سيساهم في توسيع مشاركة الطاقات الشبابية وفق نظام انتخابي عادل ومفوضية مستقلة ونزيهة”، مؤكداً ان “الحراك الإحتجاجي الأخير والأصوات المنتفضة المطالبة بالتغيير ستساهم في تعزيز تمثيل الشباب بشكل واسع جدا، وفق نظام انتخابي عادل ومنصف ومستقر، فضلا عن مفوضية انتخابات مستقلة ونزيهة”.

ووصف، “التعديلات المقترحة لقانوني انتخابات مجلس النواب ، والمفوضية العليا المستقلة للانتخابات بـ(التاريخية)، سيما وانها تنسجم مع مطالب الجماهير الحقة”.

وبحث الطرفان، “نتائج الاجتماعات السابقة حول التعديلات المقترحة للقانونين والتطرق لابرز التجارب والممارسات الديمقراطية العريقة والمحكومة ضمن نظام سياسي مستقر ومنسجم وعادل”.

وشدد الكعبي، على “ضرورة التعاون في الإسراع بترجمة مطالب الشعب وتحويلها الى مشاريع حقيقية تعيد ثقة الشارع بالعملية الديمقراطية برمتها”.