واع/بغداد/م.ا

اعلنت وزارة التجارة،اليوم الجمعة، انها استنفرت جهودها وامكانياتها لانجاح الزيارة الاربعينية للامام الحسين (عليه السلام ) ونقل الزائرين من والى مدينة كربلاء.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ) ان”وزيرها محمد هاشم العاني وجه فريق العمل المتواجد في كربلاء والذي يشرف عليه بشكل مباشر الوكيل الاداري للوزارة وليد الموسوي وعدد من المدراء العامين ببذل قصارى الجهود وتسخير كافة الامكانيات لنقل الزائرين داخل وخارج مدينة كربلاء، كذلك تقديم المواد الغذائية من الرز والطحين للمواكب والمواطنين الزوار ومواصلة العمل ضمن اللجنة الوزارية المشتركة التي تتابع الوضع الامني والخدمي لتسهيل نقل الزوار والمحافظة على انجاح حركة الدخول  والخروج من كربلاء اثناء مراسم الزيارة”.

وذكر الناطق الرسمي للوزارة محمد حنون بحسب البيان، ان”الوزير العاني متابع الى اليات عمل فريق الوزارة والخطة الموضوعة لنقل الزائرين خاصة وان الساعات القادمة التي تمثل ذروة وصول الزوار الى كربلاء للمشاركة في مراسم الاربعينية، الامر الذي يتطلب استنفار كافة الامكانات وتسخير كل الجهود لتسهيل دخول وخروج ملاين الزوار القادمين من دول مجاورة والمحافظات العراقية الاخرى”.

واشار الى”الجهود الكبيرة التي بذلها فريق العمل الذي يمثل وزارة التجارة منذ ثمانية ايام في متابعة نقل الزائرين وتسهيل دخولهم الى مدينة كربلاء ومتابعة الخروج منها الى اقرب خطوط النقل المؤدية الى مواقع سكناهم، فضلا عن تقديم الدعم في مجال توفير المواد الغذائية ومساعدة كبار السن في الوصول الى محطات النقل التي تقع خارج مدينة كربلاء”.

وكانت وزارة التجارة قد اعلنت  امس ،  استمرار الملاكات العاملة في الشركات التابعة لها  بتقديم الخدمة لزائري ابا الاحرار الامام الحسين (ع) وعلى محور كربلاء _نجف وبمشاركة اكثر من 750 عجلة والية.