و اع/بغداد/م.ا

اعلنت وزار ة التخطيط، اليوم الثلاثاء، المضي في اتمام جميع  الاستعدادات لتنفيذ التعداد العام للسكان والمساكن خلال العام الجاري.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) إن”وزير التخطيط نوري صباح الدليمي، ترأس اليوم، اجتماعاً موسعاً لغرفة العمليات والإدارة التنفيذية للتعداد العام للسكان والمساكن 2020، بحضور أعضاء الهيئة”.

واكد الدليمي على “المضي في  إتمام جميع  الاستعدادات لتنفيذ التعداد العام للسكان خلال الثلث الأخير من العام الجاري، مبيناً جهود الوزارة في إجراء التجارب الميدانية وتدريب الملاكات واختبار الأجهزة الذكية التي ستستخدم بالتعداد، مؤكداً العمل مع الجهات الوطنية والدولية لتجاوز جميع التحديات التي يمكن مواجهتها خلال العمل”.

وأوضح وزير التخطيط، ان “التعداد سيكون معنياً بالجوانب التنموية لمختلف القطاعات، مؤكداً  اهميته في توفيره للبيانات وإلاحصاءات الخاصة بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية، والتي سيتم استخدامها لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، لافتاً بذلك إلى أهمية التعداد في وضع الخطط التنموية الرصينة المستندة إلى بيانات ومؤشرات احصائية دقيقة”.

وناقش الاجتماع بحسب البيان، “الهيكل التنظيمي لتشكيلات التعداد وآليات عمل كل منها في المحافظات والأقضية والنواحي والقرى المرتبطة بها، والسبل الأمثل لاستثمار الدعم الدولي والجهود التي سيسهم بها صندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA)”.