واع/بغداد/م.ا

بحثت لجنة الثقافة والسياحة والاثار النيابية،اليوم السبت، مع مدير عام دائرة العلاقات الثقافية التابعة لوزارة الثقافة والسياحة والآثار فلاح حسن العاني الواقع الثقافي وسبل النهوض بالقصور والبيوت الثقافية المنتشرة في عموم المحافظات ومد جسور الثقافة مع العالم الخارجي.

وذكر بيان للجنة تلقته( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) ان “رئيس اللجنة والأعضاء أبدوا أثناء استضافة العاني اليوم، في مبنى البرلمان استعداد اللجنة التام لتذليل العقبات من خلال تشريع قانون الوزارة ومفاتحة جميع الجهات الحكومية والدولية لترسيخ التعاون والاتفاقيات من اجل تشييد البيوت الثقافية في المدن والمحافظات”.

وأضاف ان “الاجتماع ناقش عدد من المواضيع المتصلة بالواقع الثقافي من بينها الاتفاقيات الثقافية الدولية والتنمية المستدامة واستثمار التراث وتقوية عمل منظمات المجتمع المدني واستحداث قاعدة بيانات مركزية للمثقفين العراقيين والمعالم الثقافية الوطنية”.واشار الى، ان”الجلسات التي ستناقض مطالب المتظاهرين سنحضرها”.

يشار الى ان جلسة اليوم الملغاة، كانت تتضمن استجواب وزير الصناعة صالح الجبوري من قبل النائب عن تيار الحكمة المعارض محمود ملا طلال