واع / بغداد / م .ن

استقبل رئيس ائتلاف دولة القانون السيد نوري المالكي ، الاربعاء ، سفير الاتحاد الأوربي الجديد لدى العراق السيد مارتن هوس .

وذكر بيان لـ مكتب المالكي تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع )  ان رئيس ائتلاف دولة القانون السيد نوري المالكي استقبل سفير الاتحاد الأوربي الجديد لدى العراق السيد مارتن هوس مبديا  ترحيبه بالسفير هوس ، متمنيا له النجاح في مهمته الجديدة سفيرا لبعثة الاتحاد الأوربي في بغداد ،  مؤكداً على ضرورة التنسيق الأكثر وتعزيز العلاقات مع دول الاتحاد .

واشار المالكي بحسب البيان الى ان الازمة التي يتعرض لها العراق هي امتداد للأزمات التي تشهدها المنطقة ، داعيا الى ضرورة ان يكون للاتحاد الأوربي دور سياسي في ابعاد الصراعات الدولية من اجل تحقيق الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط .

واكد السيد رئيس ائتلاف دولة القانون ان القوى الوطنية والشعبية مصممة على المضي في تسمية رئيس وزراء جديد يحضى بالمقبولية السياسية والاجتماعية وبموجب ما طرحته المرجعية الدينية العليا من اجل الاسراع في تنفيذ الإصلاحات المطلوبة .

بدوره اكد السفير هوس إن الإتحاد يدعم العراق في استعادة الاستقرار السياسي والاقتصادي والعمل على تحقيق مطالب الشعب العراقي .