واع / مكتب البصرة / ع .ح

نظم حملة الشهادات العليا في محافظة البصرة، الجمعة، وقفة اعقبتها مسيرة لمساندة التظاهرات المستمرة في عدد من المحافظات والتأكيد على استمرار سلميتها.

وذكر مصدر محلي في المحافظة لمراسل ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع )  ان “المسيرة انطلقت من امام “مول تايمز سكوير” باتجاه ساحة البحرية في الجبيلة وسط مدينة البصرة، حيث مقر الاعتصامات في البصرة وذلك لدعم التظاهرات وتلبية نداء المرجعية الاسبوع الماضي وكذلك التأكيد على استمرارية الاحتجاجات بطابعها السلمي.

ونقل عن المتظاهرين قولهم “من بين الاسباب التي دعتنا للتظاهر هو للمطالبة بحقوقنا كحملة شهادات عليا، وبدرجات وظيفية وليس مجرد عقود تبرم مع المؤسسات الحكومية وتنهى بأي وقت من قبل مدراء تلك المؤسسات”.

واضافوا “نحن جزء من المجتمع ولو تم منحنا بعض المساحة والفرص للكفاءات في العراق لما وصل الحال الى ما هو عليه الان لان من يدير المؤسسات الحكومية يُعين عن طريق الاحزاب والواسطات ولا مكان للخبرة والكفاءة”.

واشار المراسل الى ان ساحة الاعتصام شهدت بعض النشاطات كتنظيف الساحة وتهيئتها للتظاهرات المسائية كما استقبل المعتمصون حملة الشهادات العليا اثناء دخولهم للساحة بعدد من الاهازيج والهاتفات الحماسية.