واع / بغداد / ل . هـ

باتت فرص لحاق راداميل فالكاو، مهاجم جلطة سراي، بمباراة فريقه أمام ريال مدريد الإسباني اليوم الثلاثاء، مُنعدمة تماماً، وذلك بعدما خلت قائمة النادي التركي من اسم الكافيتيروس الكولومبي.

ويُعاني فالكاو من إصابة في وتر أكيليس، وعلى الرغم من محاولاته للحاق بالمباراة، إلا أن مدرب جلطة سراي قرر استبعاده من القائمة المستدعاة للمواجهة المرتقبة بين الفريقين التركي والإسباني، مساء اليوم الثلاثاء في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وبغياب فالكاو عن اللقاء، فإن زين الدين زيدان سيتنفس الصعداء، على اعتبار أن المهاجم الكولومبي يمثل خطراً كبيراً على مرمى ريال مدريد، خاصة وأنه واجه المرينجي من قبل، خلال فترة ارتدائه قميص أتلتيكو مدريد.

ورغم أن فالكاو انتصر في مباراة واحدة على الملكي من أصل 4، إلا أنه كان عنصراً فعالاً في تتويج أتلتيكو مدريد بلقب كأس ملك إسبانيا 2013، بعدما صنع هدفاً في نهائي البطولة الذي لُعب وقتها على أرضية ملعب سانتياجو برنابيو.

وبالإضافة إلى ذلك، فالدولي الكولومبي تمكن من تسجيل هدفين وصناعة هدف آخر، في المباريات الثلاث الأخرى، وهو ما يعني أن فالكاو يتألق ضد ريال مدريد حتى حينما يكون فريقه في أسوأ حالاته.

وعلاوة على هذه الأرقام، فإن المنظومة الدفاعية للمرينجي تُعاني أصلاً من أزمات عديدة، فالفريق الملكي يُخترق خطه الخلفي بسهولة، وتلج الأهداف شباك تيبو كورتوا بغزارة منذ بداية الموسم الجاري.

ويسعى ريال مدريد لتحقيق فوزه الأول في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما خسر في الجولة الأولى أمام باريس سان جيرمان بثلاثية دون رد،، وتعادل في سانتياجو برنابيو أمام كلوب بروج البلجيكي بهدفين لمثلهما.

ت / ل . هـ