واع / بغداد / ل . هـ

اكد قائد عمليات البصرة الفريق الركن قاسم جاسم نزال ” على استمرار الجهد الأمني والاستخباري في السيطرة على مجريات الأمور ضمن قاطع العمليات وجمع المعلومات وتأمين الحماية لاماكن التظاهر وكيفية التعامل الانساني مع المتظاهرين .مبينا أن ما يثار عبر بعض وسائل الإعلام غير صحيح الغاية منه زرع الروح العدوانية بين المواطن والمؤسسة الأمنية .

وقال قائد العمليات خلال ترؤسه مؤتمرا أمنيا موسعا بحضور الأمرين والضباط والوكالات الاستخبارية لمناقشة آخر المستجدات الأمنية في الساحة البصرية تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) ” أن القيادة أرسلت العديد من رسائل الاطمئنان عبر وسائل الإعلام لتوضيح الصورة السلمية والمهنية التي ستتبع من قبل القوات الأمنية تجاه المتظاهرين .

واوضح ” هناك بعض الصفحات في مواقع التواصل الإجتماعي تروج وبطريقة غير مهنية وبعيدة عن الإعلام الحر بأن القوات الأمنية ستقوم بقمع المتظاهرين أو الإعتداء عليهم وهذا غير صحيح. لافتا الى أن القوات الأمنية اتخذت على عاتقها حماية العراق اولا وأبنائه ومقدساته وترابة وكل ما هو عزيز في بلدنا ثانيا.

وتابع نزال ” أن ما يثار عبر البعض من وسائل الإعلام غير صحيح الغاية منه زرع الروح العدوانية بين المواطن والمؤسسة الأمنية .

كما وجهه قائد العمليات على الانتشار الواسع والضرب بيد من حديد على كل من يتجاوز على المتظاهرين من المندسين والمخربين والخارجين عن القانون وتعزيز القوات الأمنية بالقرب من المنشأت الحيوية والبنى التحتية للاقتصاد العراقي والأماكن الحيوية الخاصة بالمواطن البصري.

ت / ل . هـ