واع / بغداد / س . ر

توقع القيادي في التيار الصدري حاكم الزاملي، اليوم الثلاثاء، حسم قضية اختيار رئيس الوزراء المقبل خلال الساعات الأخيرة من المهلة الدستورية، داعيا رئيس الجمهورية برهم صالح إلى حسم هذا الأمر من خلال التفاهم والتشاور مع تنسيقات التظاهرات.

وذكر الزاملي في تصريح نقله مراسل ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ) إن “الكتل السياسية اعتادت على حسم قضية اختيار رئيس الوزراء في الساعات الأخيرة، فهي تريد حالياً المناورة والمماطلة من أجل حسم قضية اختيار رئيس الحكومة الجديد، خصوصاً في هذه المرحلة الصعبة، فهناك كتل وأحزاب تشعر أن نهاية الحكومة هي نهايتها السياسية، ولهذا تريد المراهنة على الوقت”.

وأضاف ان “الشعب العراقي والمتظاهرين مصرون على عزل الكتل والأحزاب السياسية عن اختيار رئيس الحكومة الجديدة، بل يتم حسم الأمر من خلالهم”، مؤكدا أنه “ننتظر من رئيس الجمهورية برهم صالح حسم هذا الأمر من خلال التفاهم والتشاور مع تنسيقات التظاهرات، وكذلك مع الأمم المتحدة، قبل انتهاء المدة الدستورية، والتي سوف تنتهي بعد أسبوع”.

وأشار الزاملي إلى أن “اتفاق الكتل السياسية على أسماء كان لها دور في العمل السياسي والحكومي، وحتى في منصب أمني، لا يحظى بقبول شعبي”.