واع / بغداد / ز .أ
اعلن عضو مجلس النواب عن تحالف الفتح عامر الفايز، الثلاثاء، ان دخول قوات امريكية اضافية الى العراق قادمة من سوريا يمثل مخالفة للدستور العراقي .
وذكر تصريح لـ الفايز نقله مراسل ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ) ان “دخول اي قوات اجنبية امريكية او غيرها الى العراق غير مسموح به دون موافقة الحكومة العراقية وهي لا يمكنها الموافقة بدورها على هذا الامر دون موافقة مجلس النواب”، مبينا ان “دخول قوات اجنبية بعدد كبير الى العراق سيمثل خطرا على من عدة محاور”.
واضاف الفايز، ان “الخطر الاول ياتي من جانب ان زيادة القوات الامريكية في العراق فهذا الامر سيعطي ل‍واشنطن قدرة اكبر لتنفيذ مخططاتها بالمنطقة وهذا معناه انها استخدمت العراق مرتكزا لها لتنفيذ ما تريد مع بعض دول الجوار وهذا امر لا يسمح به الدستور العراقي”، لافتا الى ان “الخطر الثاني ينطلق من باب ان تواجد هذه القوات لايوافق عليه الشعب العراقي وقد تحصل فوضى او اضطرابات قد تشارك بها تلك القوات وهو ما يضر بامن واستقرار العراق”.
واكد الفايز، ان “العراق يرفض رفضا قاطعا زجه باي صراعات او محاور اقليمية كما نرفض ادخال ارهابيي داعش او عوائلهم لاحتجازهم داخل اراضينا”.a