واع/ بغداد/م.ف

كشف النائب عن محافظة ذي قار غايب العميري، الثلاثاء، عن تشكيل لجنتين الأولى وزارية والأخرى نيابية لتحقيق مع الفريق الركن جميل الشمري بأحداث ذي قار الأخيرة، فيما بين أن الشمري لم يستجب لطلب لجنة الأمن والدفاع بالحضور لاستجوابه داخل مجلس النواب وليس لديه نية بذلك.

وقال العميري في تصريح نقله مراسل ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع )، إن مجلس النواب ومجلس الوزراء شكلا لجنتين للتحقيق مع الشمري بقتل المتظاهرين في ذي قار واستخدام القوة المفرطة تجاه المحتجين، لافتا, إلى إن تلك اللجان ستعمل على جمع الملفات والحقائق التي تثبت تورط الشمري بأحداث ذي قار الأخيرة.

وأضاف, أن لجنة الأمن والدفاع النيابية أبلغت الشمري بالحضور داخل مجلس النواب لاستجوابه إلا إن الأخير لم يحضر وليس لديه نية في الحضور للبرلمان، مبينا, أن أعضاء مجلس النواب من محافظة ذي قار مستمرين بمتابعة ملف الشمري إلى حين تسليمه للقضاء ومحاسبته قضائيا.

واتهم النائب عن تحالف سائرون عباس عليوي، بداية الاسبوع الحالي، وزير الدفاع نجاح الشمري والقائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي بالتستر على الفريق الركن جميل الشمري لتقديمه للقضاء بعد تورطه بقتل المتظاهرين في محافظة ذي قار.

وكشف مصدر امني رفيع، في وقت سابق، اخفاء الفريق الركن جميل الشمري في احد دور الضباط التابعة لقيادة القوات البرية بالقرب من مطار بغداد لمنع اعتقاله بناء على مذكرات القبض الصادرة بحقه من قبل القضاء العراقي.

ت/م.م