واع/ بغداد/م.ف

أكدت النائب عن تحالف الفتح عالية نصيف، الاثنين، أن تنازل تحالف سائرون عن حق ترشيح رئيس الوزراء الجديد بعد قبول استقالة عادل عبد المهدي لا يكلف البيت الشيعي خسارة منصب رئاسة الوزراء، فيما كشفت عن وجود عدد من الشخصيات السياسية تناقش لتولي تشكيل الحكومة.

وقالت نصيف في تصريح نقله مراسل ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع )، إن تنازل سائرون عن حق ترشيح شخصية رئيس الوزراء الجديدة لا يكلف البيت الشيعي خسارة منصب رئاسة الوزراء، لافتة, إلى إن الاستحقاقات المكوناتية محفوظة ولا يمكن إن يتجاوز عليها لأي ظرف كان.

وأضافت, أن الكتل السياسية تناقش في الوقت الحالي عدد من الشخصيات السياسية المستقلة لتولي منصب رئاسة الوزراء شريطة إن تحظى بدعم المتظاهرين والمرجعية الدينية، مبينة, أن جميع الشخصيات التي طرحت في الإعلام غير حقيقية ومجرد بالونات لجس نبض الشارع.

ودعت تحالف القوى برئاسة محمد الحلبوسي، اليوم الاثنين، الجهات التي تدّعي رفضها للمحاصصة إلى ترشيح شخصية من مكون آخر غير الشيعي لرئاسة الوزراء.

ورفضت حركة عطاء برئاسة فالح الفياض، الاثنين، التصريحات التي اطلقها نائب رئيس كتلة تحالف القوى العراقية النائب رعد الدهلكي بشأن ترشيح شخصية غير شيعية لرئاسة الوزراء، متسائلا هل عجز الشيعة عن تقديم شخصيات كفوءة ومستقلة.

ت/م.م