واع/بغداد/م.ا

أعلنت وزارة الشباب والرياضة، اليوم الاربعاء، حسم ملف نادي الطلبة بعد أنباء عن هبوطه لدوري الدرجة الاولى في كرة القدم المحلية.

وذكر بيان للوزارة تلقته( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع )  إنها “أثمرت الجهود الكبيرة التي بذلتها وزارة الشباب والرياضة عن تسوية ملف نادي الطلبة بشأن الإستحقاقات المترتبة على النادي للاعبين الذين قدموا شكاوى لدى الإتحاد الآسيوي، إذ تكفلت بإنهاء الملف ولعبت دور الضامن لدى الإتحادين الآسيوي والعراقي لكرة القدم”.

وأضاف البيان، “حَرصَ وزير الشباب والرياضة أحمد رياض على إنهاء قضية نادي الطلبة التي تفاقمت عقب الشكاوى التي رفعها اللاعبون إلى الإتحاد الآسيوي للمطالبة بحقوقهم التعاقدية، ما دفع الوزير إلى التدخل شخصياً وعقد لقاءات عدة مع جميع الأطراف بهدف التوصل إلى تسوية تجنب نادي الطلبة الهبوط الى دوري الدرجة الأولى، لا سيما بعد المناشدات التي أطلقها جمهور الأنيق لإنقاذ ناديهم من هذه المحنة ومطالبتهم الوزير بالتدخل لإنهاء هذه الأزمة، وعودة فريقهم الى دوري الكرة الممتاز”.

وأشار الى، انه “تم مساء أمس الثلاثاء التسوية المالية بين إدارة نادي الطلبة واللاعبين في منزل حسين علي مستشار وزارة التعليم العالي، ومدير عام الدائرة الإدارية والقانونية والمالية بوزارة الشباب والرياضة شاكر محمد عودة، ورئيس إدارة نادي الطلبة علاء كاظم و نائبه محمد الهاشمي، وضياء عبد الحسين عضو لجنة التراخيص في الإتحاد العراقي لكرة القدم، فضلاً عن وسائل اعلام وقنوات فضائية عدة”.

وقال وزير الشباب والرياضة عقب هذه التسوية، اليوم “أوفينا بوعدنا الذي قطعناه لجمهور الطلبة العزيز، وهنا لا بد لي من تقديم الشكر الى قصي السهيل وزير التعليم العالي الذي بذل جهداً كبيراً وابدى تعاوناً مع جميع الجهات والشخصيات التي أسهمت معنا في حلحلة وحل هذه الأزمة”.

وأضاف “على إدارات الأندية الإلتزام بعقودها المُبرمة مع اللاعبين والمدربين، وان تضع في الحسبان مستقبلاً موضوع التعاقدات بما ينسجم مع الواردات التي تدخل خزينتها لتجنب هكذا مشاكل تربك عملها وتضعها في موقف لا تحسد عليه كما هو الحال اليوم مع نادي الطلبة الذي نرجو له ولكل الأندية التوفيق في مشوار الدوري، وسنكون داعمين للجميع من أجل عودة الكرة العراقية إلى موقعها الحقيقي عربياً وقارياً”.

ومن المؤمل أن يخوض نادي الطلبة مباراته الأولى هذا الموسم في الثاني والعشرين من الشهر الجاري ضمن مباريات الدور الرابع.